• نبذة عن الموقع
  • معرض الصور
  • اتصل بنا
  • شارك معنا
  • استفتـاء :

    هل لليهود حق ديني أو تاريخي في فلسطين؟

    إذبـح الـقـط !!

    13 ديسمبر , 2012

    نصحوه : إذبـح لها القط في ليلة عرسهـا .. اجـابهم : جـيـت أذبـح القطة جـرى لي مـا جـرى !!
    لا ينفع هذا الاسلوب مع بنات اليوم ، فلو ذبحت قطا لرمتك بالجنون وربما اتصلت بجمعيات الرفق بالحيوان ورفعوا عليك مليون قضية .. للمتابعة اضغط هنا

    181

    يقول الكاتب : فكرت في الموضوع مليا ، لماذا القطة ! هل لانها الاسهل والاصغر ؟ ام ان قلب المرأة رقيق الى درجة عدم تحملها رؤية ذلك المخلوق الاليف يغادر الحياة دون ذنب ارتكبه ؟ على كل حال المرأة اليوم غيرها بالامس ، فلو ذبحت اسدا امامها فلن يحرك شيئا في نفسها ، ونلاحظ اليوم تزايد اعداد القطط في المدن والقرى واذا اختفت في بعض المناطق فليس يسبب ذبحها ليلة الزفاف ولكن بسبب تزايد اعداد العمال من جنوب اسيا !! بالمناسبة ما هو المثل المقابل في كوريا او تايلند ؟ هل يقولون اذبح لها الخروف في ليلة عرسها ؟!
    تذكرت هذا المثل (والحديث للكاتب) قبل سنوات عندما مارست مهنة التدريس في المرحلة المتوسطة . فكنت مثل العريس اتلقى النصائح والتوجيهات والنظريات . واحد اهم فشل الزيجات كثرة النصائح التي يتلقاها الطرفان . المهم قررت ان ادخل سلك التدريس وكنت اردد قول امير الشعراء احمد شوقي : قم للمعلم ووفيه التبجيلا … كاد المعلم ان يكون رسولا
    وعندما سمعني احد الزملاء وقد قضى اكثر من نصف عمره في التدريس ، قال متسائلا : اي كلام تقول يا هذا ؟ ان المعلم مثل السلم او المصعد يرتقيه الجميع ويصلون الى مواقع عالية ومناصب مرموقة اما المعلم او المصعد فهو باق في محله .
    اعود للقصة . لم انم جيدا الليلة التي سبقت يومي الاول في التدريس وتخللتها احلام رايت فيها الطلاب والمدير وكوابيس رايت فيها المفتشين .. دخلت الفصل متصنعا الجدية ولم أحيهم . كتبت على السبورة عنوان الدرس وكنت اتوقع شرا وهو ما حدث بالفعل . قذفني احدهم بقطعة طباشير اخـطــأت هـدفـهــا ، كمـا حـدث مـع صواريخ ( سكـود ) .. تطلعت في الوجـوه والرؤوس التي ” حان قطافها ” لكني ما كنت ادري إن كنت صاحبها ، في آخر الصفوف كان يجلس اكبرهم سنا ، وربما كان اكبر من المدرس ، هل ابدأ به ؟ لا، لا ،لايستحسن ذلك ، لا بد ان نحترم وقاره . وكـان يجلس قريبـا منه طالـب مفتول العضـلات رزقه الله بسطة في الجسم ، كان اطول مني كثيرا ووزنه اضعـاف وزني . هـذا كـان الاسد وكنت ابحث عن قـط .. لو صفعته لـرد لي الصـاع عشرة (كريم جدا) وعندها لن يحترمني احد . إبعد عن الشر وغني له ، ابتعدت ولم اغني بسبب رداءة الصوت . قررت ان افعل مثل الجامعة العربية (زمان) ، فلا بد من عقاب جزر القمر لانها ربما فكرت في اقامة علاقات مع اسرائيل . حولت النظر الى الصف الاول. رأيت ” قطا ” اي طالبا صغير السن جذبته من ثوبه لكن على عكس الجامعة العربية اشفقت عليه بعد ان رأيت تعابير الخوف والبراءة على وجهه. وهنا تقدم مني مفتول العضلات ، واعترف بذنبه ولان العفو عند المقدرة صفة طيبة وان شئت فقل “الجبن سيد الاخلاق” قلت: نظرا لحسن اخلاقك واعترافك بالخطأ فقد سامحتك وان شاء الله لا تكررها ومن حسن حظي انه لم يكررها وإلا صارت “علوم”.

    لحم قط


    [عدد التعليقات:10] [10٬499 قراءة للموضوع] [التصنيف: استدلالات فـي محــور]

    اخترنا لكم
    التعليقات
    عدد التعليقات على هذه التدوينة: 10

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *